6 إدراجات جديدة تنطلق في المدينة هذا الأسبوع مع تعافي النشاط في الربع الثالث

هونغ كونغ تشهد أسبوع الاكتتابات الأولية الأكثر ازدحاماً هذا العام

شعار بورصة هونغ كونغ في مقر البورصة في هونغ كونغ، الصين - الشرق/بلومبرغ
شعار بورصة هونغ كونغ في مقر البورصة في هونغ كونغ، الصين - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

تعتزم 6 شركات تداول أسهمها في بورصة هونغ كونغ هذا الأسبوع بعد جمع ما مجموعه 4.31 مليار دولار هونغ كونغ (551 مليون دولار أميركي) في الأسبوع الأكثر ازدحاماً بتداولات أسهم الشركات التي طرحت أسهمها للاكتتاب الأولي.

تشير زيادة الإدراجات إلى تعافي النشاط في الربع الثالث بعد النصف الأول البطيء. وأعلنت السلطات الصينية في وقت سابق من هذا العام عن دعمها للطروحات الأولية الجديدة للشركات الكبيرة في المدينة بعد تراجع الاكتتابات إلى أدنى مستوى لها خلال عقدين في 2023.

تجعل الإدراجات الستة هذا الأسبوع الأكثر ازدحاماً في هونغ كونغ منذ 18 ديسمبر، عندما بدأت سبع شركات التداول في المركز المالي، وفقاً لبيانات جمعتها "بلومبرغ". وتظهر البيانات أن متوسط ​​حجم كل اكتتاب عام في المدينة هذا العام انخفض إلى 409 مليون دولار هونغ كونغ مقارنة بـ616 مليون دولار هونغ كونغ في الفترة نفسها من 2023.

تعتبر شركة تصنيع الطائرات "سيروس إيركرافت" (Cirrus Aircraft) أكبر شركة تخطط لبدء التداول في بورصة هونغ كونغ هذا الأسبوع، إذ يُتوقع أن تجمع حوالي 1.5 مليار دولار هونغ كونغ من خلال اكتتابها العام الأولي. وتمتلك الشركة خطين لإنتاج الطائرات المعتمدة في 60 دولة، وفقاً لنشرة الاكتتاب.

فيما تعد شركة "تشينكي تكنولوجي" (Chenqi Technology)، وهي شركة خدمات نقل الركاب ومقرها في غوانزو في الصين ثاني أكبر شركة جديدة مقرر إدراجها في البورصة. وتحظى الشركة بدعم "تينسنت هولدينغز" (Tencent Holdings) الصينية و"غوانزو أوتوموبيل غروب" (Guangzhou Automobile Group)، وهي شركة صناعة سيارات صينية مدعومة حكومياً.

كذلك، احتلت شركة "تشينكي تكنولوجي" (Chenqi Technology) المرتبة الثانية من حيث الحصة السوقية العام الماضي في منطقة الخليج الكبرى في الصين، التي تشمل هونغ كونغ وغوانزو وماكاو، وفقاً لنشرة الاكتتاب العام.

اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك