شركة العقارات العملاقة المتعثرة تعتمد على انتعاش المبيعات لتجنب التصفية

مبيعات "كانتري غاردن" تتراجع 72% وسط استمرار أزمة الإسكان في الصين

عمال أمام المباني السكنية في مشروع قصر فينيكس الذي تطوره "كانتري غاردن" في الصين - المصدر: بلومبرغ
عمال أمام المباني السكنية في مشروع قصر فينيكس الذي تطوره "كانتري غاردن" في الصين - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

استمر تراجع مبيعات "كانتري غاردن" (Country Garden) خلال الشهر الماضي، ما زاد من معاناة شركة العقارات الصينية في محاولاتها لتجنب التصفية.

أظهرت تقارير الشركة أن المبيعات المتعاقد عليها في يوليو تراجعت 72% مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي لتصل إلى3.41 مليار يوان (478 مليون دولار)، وذلك بعد انخفاض بنسبة 73% في شهر يونيو. وكان الإجمالي أقل بـ21% عن الشهر السابق.

تعتمد شركة العقارات العملاقة المتعثرة على انتعاش المبيعات لزيادة فرصها في البقاء، إذ تكافح ضد طلب تصفية في محكمة بهونغ كونغ بعد تخلفها عن السداد في 2023. الأسبوع الماضي، مُنحت الشركة مزيداً من الوقت للعمل على خطة إعادة هيكلة الديون الخارجية بعد تأجيل القضية إلى يناير. 

أزمة سوق الإسكان الصينية

مخاوف المشترين بشأن سيولة (كانتري غاردن) تعني أنهم من المرجح أن يتجنبوا مشاريعها حتى اكتمالها، بحسب كريستي هونغ، المحللة في "بلومبرغ إنتليجنس"، في مذكرة في الأول من أغسطس.

يعد الانخفاض الشهري في مبيعات المساكن في "كانتري غاردن" أقل من الانخفاض بنسبة 36% في أكبر 100 شركة عقارية تتبعها شركة "تشاينا ريال إستيت إنفورميشن" (China Real Estate Information).

فشلت حزمة الإنقاذ الأخيرة في إنعاش سوق الإسكان في الصين، والذي لا يزال يشكل عقبة كبيرة أمام نمو الاقتصاد. انخفضت أسعار المساكن الجديدة بأسرع وتيرة تقريباً خلال عقد في يونيو، ما قلل من حماس الناس للاستثمار في العقارات.

اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك