تشكل هذه البيانات دليلاً إضافياً على تباطؤ سوق العمل

ارتفاع طلبات إعانة البطالة في أميركا إلى أعلى مستوى في عام

معرض توظيف للمحاربين القدامى في لونغ بيتش، كاليفورنيا - المصدر: بلومبرغ
معرض توظيف للمحاربين القدامى في لونغ بيتش، كاليفورنيا - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

ارتفعت الطلبات الأولية للحصول على إعانات البطالة في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى لها في نحو عام، ما يشكل دليلاً إضافياً على تباطؤ سوق العمل.

زادت المطالبات الأولية بمقدار 14 ألف طلب لتصل إلى 249000 طلب في الأسبوع المنتهي في 27 يوليو، وفقاً لبيانات وزارة العمل الصادرة يوم الخميس، وهو مستوى أعلى من متوسط ​​التوقعات في استطلاع "بلومبرغ" للاقتصاديين عند 236 ألف طلب. كانت ميشيغان وميزوري من بين الولايات التي شهدت زيادات كبيرة.

كذلك ارتفعت الطلبات المستمرة، والتي تمثل مؤشراً لعدد الأشخاص الذين يتلقون إعانات البطالة، إلى 1.88 مليون في الأسبوع المنتهي في 20 يوليو، وهو المستوى الأعلى منذ نوفمبر 2021. تشهد بيانات طلبات الإعانة تقلبات كبيرة في هذا الوقت من السنة، بسبب إغلاق المدارس وإعادة تجهيز مصانع السيارات.

مستويات ما قبل الوباء

ارتفع عدد الأميركيين الباحثين عن إعانات العمل والمتلقين لها في الأشهر الأخيرة، بعد أن ظل بالقرب من أدنى مستوياته التاريخية لمعظم العامين السابقين. تباطأ التوظيف، وبموجب العديد من المقاييس عادت سوق العمل إلى مستويات ما قبل الوباء.

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الأربعاء، إن سوق العمل تشهد مخاطر متزايدة، مشيراً إلى أن نمو الوظائف تباطأ وارتفع معدل البطالة. رغم ذلك، فإن معدل البطالة لا يزال منخفضاً تاريخياً، وبيانات النصف الأول من العام لا تشير إلى ضعف الاقتصاد، حسبما صرّح في مؤتمر صحفي عقب اجتماع البنك المركزي الذي استمر يومين.

ارتفع متوسط ​​التحرك لأربعة أسابيع، والذي يساعد في تخفيف التقلبات قصيرة الأجل في أرقام المطالبات الأسبوعية، بمقدار 2500 إلى 238 ألف طلب.

العوامل الموسمية

انخفضت المطالبات الأولية، قبل التعديل للتأثيرات الموسمية، بنحو 10 آلاف إلى 215827، وشهدت تكساس أكبر انخفاض.

أشارت إليزا وينغر من "بلومبرغ إيكونوميكس" في مذكرة إلى أن طلبات إعانة البطالة أظهرت انعكاسات موسمية صيفية نموذجية ضمن اتجاه تصاعدي واضح. أضافت أن ارتفاع الطلبات المتكررة من شأنه أن يزيد من الضغوط الصعودية على معدل البطالة.

أظهرت بيانات أميركية منفصلة يوم الخميس أن إنتاجية العمال زادت في الربع الثاني بأكثر من المتوقع، ما ساعد في كبح نمو تكاليف العمالة. وانخفضت عائدات سندات الخزانة، بينما ظلت العقود الآجلة للأسهم أعلى بعد التقارير.

التسريحات منخفضة

أظهرت أحدث البيانات من شركة التدريب التنفيذي "تشالنجر، غري، آند كريسماس" (Challenger, Gray & Christmas) أن تسريحات الوظائف الصيفية لا تزال منخفضة.

أعلن أرباب العمل في الولايات المتحدة عن تسريح 25885 موظفاً في يوليو، بزيادة قدرها 9% عن العام السابق. وباستثناء قطاع التصنيع، فإن معظم الصناعات تسجل مستويات تسريح أقل من تلك المسجلة في العام الماضي، وفقاً لبيانات "تشالنجر".

خطط التوظيف المعلنة هذا العام حتى الآن هي الأدنى منذ عام 2012، بحسب بيانات "تشالنجر".

يتوقع خبراء الاقتصاد تباطؤ نمو الوظائف في تقرير التوظيف الحكومي لشهر يوليو، والمقرر صدوره يوم الجمعة. يرجح المراقبون أن يظل معدل البطالة ثابتاً عند 4.1%.

اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك