الصندوق السيادي السعودي يعتزم إصدار سندات بالجنيه الإسترليني

برج صندوق الاستثمارات العامة السعودي في الرياض، المملكة العربية السعودية - المصدر: بلومبرغ
برج صندوق الاستثمارات العامة السعودي في الرياض، المملكة العربية السعودية - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

الشرق

عيّن صندوق الاستثمارات العامة السعودي بنوكاً لطرح سندات على شريحتين مقوّمة بالجنيه الإسترليني، كما أفادت وكالة "رويترز"، اليوم الإثنين، نقلاً عن خدمة "آي إف آر" لأخبار أدوات الدخل الثابت.

وأشارت إلى أن الصندوق، الذي يدير أصولاً تزيد قيمتها على 900 مليار دولار، كلّف بنوك "باركليز" و"بي إن بي باريبا" و"إتش إس بي سي" و"جيه بي مورغان" للاضطلاع بدور المنسقين العالميين المشتركين لترتيب اجتماعات مع المستثمرين ابتداء من الثالث من يونيو.

ويعتزم الصندوق السيادي بيع السندات غير المضمونة على شريحتين لآجال 5 سنوات و15 سنة.

جمع صندوق الاستثمارات العامة في فبراير الماضي ملياري دولار من طرح صكوك، وذلك في ثاني إصدار أدوات دين للصندوق هذا العام، حيث سبق هذا الإصدار بنحو شهر تقريباً قيامه ببيع سندات بقيمة 5 مليارات دولار.

وخلال 2023، باع الصندوق صكوكاً بقيمة 3.5 مليار دولار في أكتوبر، كما أصدر سندات خضراء بقيمة 5.5 مليار دولار في فبراير من نفس العام.

يعد صندوق الاستثمارات العامة جزءاً رئيسياً من جهود ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الرامية إلى تنويع الاقتصاد السعودي بعيداً عن النفط. ويخطط الصندوق لاستثمار مئات المليارات من الدولارات في السنوات المقبلة في كل شيء تقريباً، من السيارات الكهربائية، إلى أشباه الموصلات، والمنتجعات السياحية، والرياضة.

تصنيفات

قصص قد تهمك