المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية من المقرر أن يلقي خطابه يوم 27 يوليو

ترمب يشارك في مؤتمر بتكوين لإظهار دعمه للعملات المشفرة

دونالد ترمب - المصدر: بلومبرغ
دونالد ترمب - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

يعتزم دونالد ترمب  إلقاء كلمة أمام مؤتمر بتكوين في وقت لاحق من الشهر الجاري، وفقاً للمنظمين، وهو خطاب من شأنه أن يسلط الضوء على دعمه المتزايد لصناعة العملات المشفرة.

قال المنظمون، في بيان مساء أمس الأربعاء، إن المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية من المقرر أن يلقي خطابه يوم 27 يوليو الجاري على المنصة الرئيسية لمؤتمر بتكوين 2024 في ناشفيل بولاية تينيسي. وأشار براندون غرين، كبير الموظفين ورئيس تنظيم الفعاليات في شركة "بي تي سي ميديا" (BTC Media)، أنه لا يستطيع التعليق على ما سيتحدث عنه ترمب.

سلط الرئيس الأميركي السابق الضوء بشكل متزايد على بتكوين خلال حملته الانتخابية. كما التقى بعض القائمين على تعدين الأصول الرقمية خلال الشهر الماضي، وفي منشور لاحق على حسابه عبر موقع "تروث سوشيال"، قال إن تعدين بتكوين قد يكون "خط دفاعنا الأخير ضد العملات الرقمية للبنك المركزي (CBCD)". وأضاف أنه يريد أن تكون جميع عملات بتكوين المتبقية "مصنوعة في الولايات المتحدة الأميركية !!!".

في الوقت نفسه، يسعى قطاع العملات المشفرة إلى دعم المرشحين الذين يُعتبرون من المؤيدين للأصول الرقمية، وذلك عبر عدة وسائل منها التبرعات الكبيرة للجنة العمل السياسي فيرشيك (Fairshake). وبرز قطاع التشفير كلاعب مؤثر في انتخابات عام 2024 ويُعزى ذلك جزئياً إلى رغبة القطاع في مجابهة الحملة التنظيمية التي قادتها هيئة الأوراق المالية والبورصات عليه.

على الجانب الآخر، قدم ترمب نفسه على أنه مؤيد للعملات المشفرة لجذب الناخبين، كما تقبل حملته الانتخابية أيضاً التبرعات باستخدام الأصول الرقمية. وقال شخص مطلع في وقت سابق إن ترمب ناقش سياسات العملات المشفرة مع الملياردير إيلون ماسك.

ارتفع سعر بتكوين 1% تقريباً إلى 57760 دولاراً في تمام الساعة 6:30 صباحاً يوم الخميس بتوقيت لندن. ووصلت العملة المشفرة الأصلية والأكبر في السوق إلى مستوى قياسي بلغ نحو 74000 دولار في مارس الماضي قبل أن تتراجع، وكان ذلك الارتفاع مدعوماً بالطلب على صناديق بتكوين المتداولة في البورصة.

اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك