ازدحام بفروع الشركة إثر فشل تطبيق الهاتف المحمول في معالجة الطلبات المسبقة

العطل التقني العالمي يفسد طقس قهوة "ستاربكس" الصباحية

لافتة استلام الطلبات المقدمة عبر الهاتف المحمول في أحد مواقع ستاربكس بمدينة نيويورك - المصدر: بلومبرغ
لافتة استلام الطلبات المقدمة عبر الهاتف المحمول في أحد مواقع ستاربكس بمدينة نيويورك - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

AFP

أفسد انقطاع تكنولوجيا المعلومات واسع النطاق الذي عطل الرحلات الجوية وأربك الأسواق أيضاً عادة طلب القهوة الصباحية للعديد من الأشخاص.

تعطل نظام شركة "ستاربكس" الإلكتروني للطلب المسبق عبر تطبيقات الهواتف المحمولة، صباح اليوم، ما أجبر الموظفين على تلقي الطلبات يدوياَ.


منطقة طلبات الهاتف المحمول لشركة 'ستاربكس' في أحد فروع مدينة نيويورك.
منطقة طلبات الهاتف المحمول لشركة 'ستاربكس' في أحد فروع مدينة نيويورك. - بلومبرغ

في وسط مدينة بوسطن، قال العاملون إنه لا يمكن طبع ملصقات الطلبات من التطبيق التي يستخدمونها لتحضير الطلبات. يمكن للموظفين رؤية الطلبات المقدمة، لكن دون ملصقات، ما عطل سير عملهم. ما زالت الطلبات الحضورية تعمل بصورة طبيعية.

ازدحام الفروع

شهدت مدنية نيويورك مشكلات مشابهة إذ اشتكى العاملون أيضاً من عدم استلام الملصقات التي يصدرها عادة التطبيق. أوضح موظف في فرع بمنطقة ميدتاون إيست، طلب الإفصاح عن اسمه، أنهم أشد ازدحاماً من المعتاد نظراً لأن عليهم تدوين الطلبات يدوياً.

في موقع آخر بمنطقة أبر إيست سايد بمدينة نيويورك، أشار موظفون أيضاً إلى أن العمل اقتصر فقط على العملاء المتواجدين بالمكان هذا الصباح، وفي موقع منفصل بمدينة ميدتاون إيست، وصف أحد العاملين العملية بأنها مثل عودة للطرق القديمة.

أعرب موظفو "ستاربكس" عن استيائهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي. على منصة "إكس"، أخبرت الشركة العملاء بأنها تفحص المشكلات وتعمل بجدية على التأكد من عودة تشغيل كل شيء في أسرع وقت ممكن.  لم ترد الشركة في حينه على طلبات للتعليق على الموضوع.

قدّر جو كولانجيلو، الرئيس التنفيذي لشركة "بوكس كار"، التي تدير خدمة توفير حافلات فاخرة للأشخاص الذين يسافرون من نيوجيرسي إلى مانهاتن، أنه رأى نحو 100 مشروب تحمل ملصقات مكتوبة بخط اليد مكدسة على منضدة "ستاربكس" عندما وصل إلى فرع في كرانفورد بولاية نيوجيرسي.

ذهب كولانجيلو لإحضار قهوة لاتيه بنكهة الفانيليا لزوجته، وبينما تم التقدم بالطلب مسبقاً عبر تطبيق الهاتف المحمول، لم يكن النُّدل يتسلمون تلك الطلبات وكان عليهم التعامل مع جميعها يدوياً. طلب موظفون من العملاء الوقوف في طابور وإظهار طلباتهم لرؤيتها بالعين عند مكان الدفع، وم ثم هرع النادل بها لزملائها وتم التعامل معها يدوياً.

اختتم كولانجيلو: "اضطررنا للانتظار نحو 10 دقائق أكثر من المعتاد، لكن العاملين كانوا يبذلون قصارى جهدهم فعلاً".

اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك