منصة "ستيك" تجمع 14 مليون دولار بمشاركة ذراع أرامكو للاستثمار الجريء ومبادلة

الشركة تعتزم استثمار جزء من عائدات جولة التمويل لدخول المملكة العربية السعودية

أحد المشاريع العقارية قيد الإنشاء في دبي، الإمارات العربية المتحدة (أرشيفية)
أحد المشاريع العقارية قيد الإنشاء في دبي، الإمارات العربية المتحدة (أرشيفية) المصدر: مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

جمعت منصة رقمية للاستثمار العقاري مقرها في دبي 14 مليون دولار من مستثمرين بما في ذلك ذراع رأس المال الجريء لشركة "أرامكو" السعودية وصندوق الثروة السيادية في أبو ظبي. حصلت منصة "ستيك" (Stake) على استثمارات من "واعد فنتشرز" وهو صندوق رأس المال الجريء التابع لشركة أرامكو، وشركة "مبادلة للاستثمار"، بالإضافة إلى منصة الاستثمار الخاصة "ريبابليك"، ومقرها في الولايات المتحدة، خلال جولة تمويلية بقيادة شركة "ميدل إيست فينشر بارتنرز" (Middle East Venture Partners)، وفقاً لبيان. رفضت الشركة الناشئة إعطاء تقييمها.

باستخدام نموذج الملكية الجزئية (تقسيم ملكية العقار إلى عدة حصص صغيرة)، تُسهل "ستيك" الاستثمار في مجال العقارات من 500 درهم (136 دولاراً). قالت الشركة في بيان لها إن لديها أكثر من 500 ألف مستخدم، 50% منهم من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة.

تعتزم الشركة استثمار جزء من عائدات جولة التمويل لدخول المملكة العربية السعودية. وتخطط لتصبح أول منصة تسمح للأفراد من خارج المملكة بالاستثمار في سوق العقارات المحلية.

توقعات بارتفاع أسعار عقارات دبي 12% العام الجاري

قال المؤسس المشارك منار محمصاني لبلومبرغ إن هناك " قوة دافعة هائلة من الطلب المكبوت من السكان المحليين وفتح التملك أمام الأجانب". أضاف أن "ستيك" تخطط لزيادة عدد موظفيها في المملكة ثلاث مرات إلى 15 بحلول نهاية العام.

تدفق الأثرياء يرفع أسعار الشقق في دبي

منذ إطلاقها في عام 2021، جمعت الشركة الناشئة 13 مليون دولار من جولات التمويل المختلفة. اشترت الشركة حتى الآن أكثر من 200 عقار بقيمة 355 مليون درهم، بحسب البيان. تشهد سوق العقارات في دبي ازدهاراً، مدعومةً بتدفق الأثرياء من جميع أنحاء العالم. ارتفع متوسط ​​أسعار الشقق في الإمارة 20.4% إبان الفترة من يناير إلى مارس، وفقاً لتقرير أصدرته في مايو مجموعة "سي بي ار اي" (CBRE). في المملكة العربية السعودية، التي تسعى إلى تنويع اقتصادها عبر إنفاق تريليونات الدولارات، ارتفع متوسط ​​أسعار الشقق في الرياض 8.4% في الفترة نفسها، حسب مجموعة "سي بي ار اي".