عبد الله بن مساعد لـ"الشرق": مفاوضات أولية لبيع شيفيلد يونايتد

مالك مجموعة "يونايتد وورلد": الصفقة ليست وشيكة مع المستثمرين الأميركيين والنادي يمتلك "أصولاً عظيمة"

الأمير عبدالله بن مساعد مالك مجموعة "يونايتد وورلد"
الأمير عبدالله بن مساعد مالك مجموعة "يونايتد وورلد"
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أكد الأمير السعودي عبد الله بن مساعد، مالك مجموعة "يونايتد وورلد"، على وجود مفاوضات أولية مع مستثمرين أميركيين، للاستحواذ على نادي نادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي، لكنه أوضح في تصريحات لـ"الشرق" أن الصفقة ليست وشيكة.

تقدر قيمة الصفقة المتوقعة بنحو 100 مليون جنيه إسترليني (127.5 مليون دولار)، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، التي أشارت إلى أن المستثمرين الأميركيين المهتمين بالاستحواذ على النادي، سافروا إلى لندن لإتمام الصفقة.

رياضة ومال: تحالف أميركي يقترب من شراء شيفيلد يونايتد بـ100 مليون إسترليني

أضاف الأمير بن مساعد الذي سبق له تولي رئاسة الهيئة العامة للرياضة بالسعودية، أن "شيفيلد يونايتد" نادٍ كبير، يمتلك "أصولاً عظيمة"، ويجذب اهتمام المستثمرين في جميع أنحاء العالم.

كان الأمير بن مساعد استحوذ على 50% من أسهم نادي شيفيلد يونايتد مقابل استثمار 10 ملايين جينه إسترليني في عام 2013، قبل أن يستحوذ على ملكية النادي بالكامل بعد نزاع قضائي مع كيفن ماكابي في عام 2019.

فريق شيفيلد يونايتد قبل مباراته مع نوتنغهام فورست بالدوري الإنجليزي
فريق شيفيلد يونايتد قبل مباراته مع نوتنغهام فورست بالدوري الإنجليزي المصدر: الموقع الرسمي لنادي شيفيلد يونايتد

5 أندية أوروبية وأسيوية

تستحوذ مجموعة "يونايتد وورلد" على 5 أندية وهي شيفيلد يونايتد الإنجليزي، بيرشكوت البلجيكي، شاتورو الفرنسي، كيرلا يونايتد الهندي، والهلال يونايتد الإماراتي.

وأشارت الصحيفة البريطانية في تقرير نشر اليوم، إلى أنه سيتم عرض الصفقة على رابطة الدوري الإنجليزي التي ستجري اختباراً للمالكين والمديرين، والاستفسار من الملاك الجدد عن خططهم المالية المستقبلية وإثبات مصادر التمويل.

ودع شيفيلد يونايتد الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بعد موسم واحد من صعوده، وفي حالة إتمام الصفقة، سيصبح شيفيلد يونايتد أحدث نادٍ إنجليزي مملوك أو مملوك جزئياً للأميركيين، على خطى مانشستر يونايتد وأرسنال وليفربول وتشيلسي وبرمنغهام سيتي وليدز يونايتد.