رياضة ومال: اهتمام سعودي بالاستثمار في ناد بريطاني للكريكيت

يوم فاصل في تاريخ ملكية إنتر ميلان الإيطالي.. وليفربول يبحث عن مدرب للركلات الثابتة

صورة من مباراة يوركشاير ضد ساسكس التي جرت يوم 19 مايو 2024.
صورة من مباراة يوركشاير ضد ساسكس التي جرت يوم 19 مايو 2024. المصدر/ حساب نادي مقاطعة يوركشاير للكريكيت على منصة "إكس"
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

اهتمام سعودي بالاستثمار في ناد بريطاني للكريكيت، فيما ينتظر إنتر ميلان الإيطالي يوماً حاسماً في تاريخ ملكيته، ويبحث ليفربول الإنجليزي عن مدرب للركلات الثابتة، ضمن أخبار رياضية مرتبطة بالاقتصاد تقدمها "الشرق" عبر "رياضة ومال".

اهتمام سعودي

قال كولين جريفز، رئيس نادي يوركشاير الإنجليزي للكريكيت، إن النادي قد اجتذب اهتمام المستثمرين من المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة والهند، لكنه حذر من أن صفقة تأمين مستقبل النادي المالي لن تحدث إلا إذا تمت خصخصته.

وجه غريفز رسالة إلى أعضاء النادي البالغ عددهم 6 آلاف عضو، يحذرهم من الوضع المالي السيئ، وأخبر صحيفة "تيليغراف " أن النادي قد يختفي لأنه وصل إلى أقصى حدود الاقتراض الممكنة، حيث يتعامل مع خسائر قدرها 9 ملايين جنيه إسترليني في السنوات الأخيرة، فيما يحجم المستثمرون المحتملون عن تمويل نادٍ مملوك للأعضاء.

أوضح رئيس نادي يوركشاير للكريكيت، أن هناك اتصالات مع مستثمرين من المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة والهند.

قال غريفز: "هناك اهتمام لأن يوركشاير لديها علامتان تجاريتان كبيرتان، هما نادي مقاطعة يوركشاير للكريكيت وهيدنجلي، ومن حيث الاعتراف بالعلامة التجارية، فهي قابلة للاستثمار على نطاق واسع".

ويعتزم غريفز فتح الباب أم الأعضاء للتصويت في سبتمبر المقبل من أجل تحويل النادي إلى شركة، وهو ما يتطلب مشاركة 50% من الأعضاء في التصويت، يوافق 75% منهم على هذه الخطوة.

السعودية تتطلع لاستثمار 5 مليارات دولار في دوري الكريكيت الهندي

يوم حاسم في إنتر

يعد اليوم الثلاثاء، يوماً حاسماً في تاريخ ملكية نادي إنتر ميلان الإيطالي، ففي تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم بتوقيت وسط أوروبا "السادسة من مساء مكة المكرمة"، سيكون الموعد النهائي لنقل ملكية النادي من مجموعة "سونينغ" القابضة إلى صندوق "أوك تري كابيتال مانجمنت"، بحسب صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية.

أقرض صندوق "أوك تري" نحو 275 مليون يورو (300 مليون دولار) لتكتل شركات "سونينغ" الصينية عام 2021 لدعم إنتر ميلان مالياً خلال فترة جائحة كورونا. ومع تراكم الفوائد، أصبح الصندوق -الذي يقع مقره في كاليفورنيا- مستحقاً الآن لما يقرب من 400 مليون يورو. مع الإشارة إلى أن هذه الديون مؤمنة بحصة الأغلبية التي تمتلكها شركة "سونينغ" في إنتر ميلان، وفي ظل فشل ستيفن تشانغ رئيس النادي في سداد الدين، سيتم نقل الملكية.

رياضة ومال: 120 مليون يورو حصيلة إنتر ميلان بعد تتويجه بالدوري الإيطالي

علم ليفربول خارج ملعب "أنفيلد"، ليفربول، إنجلترا
علم ليفربول خارج ملعب "أنفيلد"، ليفربول، إنجلترا المصدر: بلومبرغ

مطلوب مدرب

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي، عبر منصة التوظيف "لينكد إن" عن حاجته لمدرب متخصص في الركلات الثابتة، للعمل مع الفريق الأول بالنادي، ضمن الجهاز المعاون للهولندي آرني سلوت الذي سيقود الفريق بداية من هذا الصيف.

ويشترط ليفربول، في المتقدم لهذه الوظيفة، أن يكون بإمكانه تعظيم نتائج الفريق من الكرات الثابتة من خلال التحليل الشامل والتخطيط الدقيق والقدرة على تدريب استراتيجيات الكرات الثابتة الهجومية والدفاعية بخبرة، وسيحصل على راتب تنافسي.