شركة تابعة لكوشنر تنضم إلى مجلس إدارة "زامب" البرازيلية

انتخاب أسد نقفي الشريك في "أفينيتي" كعضو مجلس إدارة في الشركة البرازيلية للوجبات السريعة

عمال توصيل طلبات تطبيق الوجبات ينتظرون خارج مطعم "برغر كينغ" في ساو باولو، البرازيل
عمال توصيل طلبات تطبيق الوجبات ينتظرون خارج مطعم "برغر كينغ" في ساو باولو، البرازيل المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

انضمت شركة "أفينيتي بارتنرز" (Affinity Partners) التابعة لجاريد كوشنر إلى مجلس إدارة شركة "زامب" (Zamp SA) البرازيلية المشغلة للوجبات السريعة بعد استثمارها نحو 200 مليون دولار في وقت سابق من العام الجاري.

جاء ذلك من خلال انتخاب أسد نقفي، وهو الشريك في "أفينيتي"، كعضو مجلس إدارة في "زامب" خلال الجمعية العمومية للمساهمين التي عُقدت أمس الجمعة، وفقاً لإيداع للشركة. سينضم إليه من المستثمرين الجدد سانتياغو جاريتون، وهو كبير مسؤولي الاستثمار في شركة "إميرجينغ فيريانت كابيتال مانجمنت" (Emerging Variant Capital Management).

أبقت شركة "مبادلة كابيتال"، الوحدة المملوكة بالكامل لصندوق الثروة السيادية لأبوظبي التي تمتلك "زامب"، على بليوناردو ياماموتو في منصب رئيس مجلس الإدارة، وعيّنت اثنين من المسؤولين التنفيذيين الآخرين في مجلس الإدارة، بمن فيهم رئيس الشركة في البرازيل أوسكار فالغرين.

"مبادلة" الإماراتية تتوسع في البرازيل عبر الاستحواذ على شركات امتيازات أغذية

1000 مطعم

تمتلك "زامب" أكثر من 1000 مطعم يحمل علامتي "برغر كينغ" (Burger King) و"بوبايز" (Popeyes) في البرازيل، وتجري محادثات للحصول على حقوق تمثيل شركة "ستارباكس" (Starbucks Corp) في الدولة الواقعة بأميركا الجنوبية. بعد جهود طويلة للاستحواذ على "زامب"، تمتلك "مبادلة" حالياً حصة 58% من الشركة، بينما تمتلك شركة "ريستورانت براندز إنترناشونال" (.Restaurant Brands International Inc) حصة 9%.

تُعد "زامب" أول استثمار معروف في أميركا اللاتينية لشركة "أفينيتي بارتنرز" والتي كانت أُطلقت بعد مغادرة كوشنر البيت الأبيض؛ حيث كان يعمل في إدارة والد زوجته الرئيس السابق دونالد ترمب. استغل كوشنر علاقاته الدولية انطلاقاً من منصبه السابق للمساعدة في جني ثروات، بما في ذلك من الشرق الأوسط.

من بين المديرين الآخرين ريناتو روسي، رئيس العلامات التجارية للمطاعم في أميركا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي.