خلل يضرب بورصة العملات المشفرة "كوين بيس".. والشركة: أصولكم آمنة

بعض المستخدمين قد يرون أرصدتهم "صفراً" ويواجهون خللاً في عمليات البيع والشراء

شعار شركة "كوين بيس" على هاتف ذكي
شعار شركة "كوين بيس" على هاتف ذكي المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعرضت "كوين بيس غلوبال" (Coinbase Global)، أكبر بورصة للعملات المشفرة في الولايات المتحدة، موجة من الانقطاعات يوم الأربعاء، في وقت يواصل سعر عملة "بتكوين" الصعود فوق مستوى 60 ألف دولار.

قالت "كوين بيس" إن بعض المستخدمين قد يرون أرصدتهم "صفراً" على حساباتهم الخاصة لدى "كوين بيس"، ويواجهون خللاً في عمليات البيع والشراء. وأوضحت الشركة أنها تحقق في هذه المشكلات، بالإضافة إلى التأخير في إرسال واستلام الأصول على شبكة "إيثريوم".

وقالت الشركة على موقعها الإلكتروني: "أصولكم آمنة".

نشر برايان أرمسترونغ، الرئيس التنفيذي لشركة "كوين بيس"، على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي قائلاً إن الشركة تشهد زيادة في الزيارات على المنصة، وتعمل على إصلاح ذلك. ولم يرد المتحدث باسم "كوين بيس" على الفور على طلب للتعليق.

تواجه الشركة مشكلات وسط ارتفاع حاد في أسعار العملات المشفرة، مدفوعاً بالأداء القوي للصناديق المتداولة في البورصة التي تستثمر مباشرة في "بتكوين" ومن خلال حدث تنصيف "بتكوين القادم -وهو حدث مبرمج مسبقاً يحدث كل أربع سنوات تقريباً ويخفض إصدار الرموز الجديدة إلى النصف. وارتفع سعر "بتكوين" بنحو 8% خلال الـ24 ساعة الماضية، ليتخطى 61,200 دولار حالياً.

سعر بتكوين يبلغ 64 ألف دولار لأول مرة منذ نوفمبر 2021

تواجه بورصات العملات المشفرة في الغالب انقطاعات في الخدمة أثناء التحركات الكبيرة في السوق. يمكن أن يضع ذلك بعض المستخدمين في وضع حرج أثناء محاولتهم تغطية مراكز البيع على المكشوف، أو الاستفادة من حركة السوق. أبلغت "كوين بيس" عن 17 حادثة، تشير كل منها إلى مشكلات مختلفة، منذ بداية العام.

ومع ذلك، قد تكون مشكلات "كوين بيس" ذات أهمية أكبر هذه الأيام، نظراً للدور الكبير الذي تلعبه الشركة في المساعدة في إدارة صناديق "بتكوين" المتداولة الجديدة. توفر المنصة مجموعة متنوعة من الخدمات لمصدري الصناديق، بما في ذلك العمل كأمين حفظ لثمانية من أصل 10 صناديق "بتكوين" متداولة.

ارتفع سعر سهم "كوين بيس" 1.5% ليصل إلى 202.29 دولار في الساعة 1:45 مساءً بتوقيت نيويورك بعد صعوده في وقت سابق بما يصل إلى 6.5%. وارتفع سعر السهم 16% منذ بداية العام حتى الآن ويتداول بالقرب من أعلى مستوى منذ مارس 2022.